زوجة بايدن وميشيل أوباما برفقة الكلب تشامب.
زوجة بايدن وميشيل أوباما برفقة الكلب تشامب.
تمثال ترمب بملابس الغولف.
تمثال ترمب بملابس الغولف.
-A +A
«عكاظ» (واشنطن، لندن) okaz_online@
تداعيات عاجلة شهدتها الساعات القليلة الماضية فور إعلان فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، إذ قررت إدارة متحف مدام توسو الشهير في لندن تبديل ملابس تمثال دونالد ترمب الشمعي، بطقم رياضي لممارسة لعبة الغولف، في خطوة رمزية لانتهاء فترة حكمه، بعد إعلان المرشح الديمقراطي جو بايدن فوزه في الانتخابات الأمريكية، بعدما حسم أصوات ولاية بنسلفانيا الحاسمة لمصلحته. وكان تمثال ترمب في المتحف مكتسيا ببدلة سوداء طيلة فترة رئاسته للولايات المتحدة، إلا أن هذه البدلة استبدلت مساء السبت، ووضعت بجانب التمثال سلة تضم العصي المخصصة للعبة التي كان يمارسها ترمب أثناء إعلان النتائج في أحد منتجعاته بولاية فيرجينيا. وكان المتحف ضم لقائمة أعماله تمثالا شمعيا بالحجم الطبيعي لترمب أواخر 2016، حين فاز آنذاك على حساب هيلاري كلينتون.

وفي سياق متصل، وبعد ترقب دام 5 أيام، يستعد البيت الأبيض لاستقبال زوج من الكلاب بصحبة جو بايدن وزوجته، التي غابت عن ردهات البيت الرئاسي خلال السنوات الـ4 الماضية إذ لا يملك ترمب مثل هذه الحيوانات الأليفة، باعتباره الرئيس الأمريكي الوحيد الذي لا يقتني كلابا منذ عقود. ووفق موقع «يو إس أي توداي» سيرافق الكلبان «ميجر» و«تشامب» وهما من فصيلة «الراعي الألماني» عائلة بايدن لمقر إقامتهم الجديد.


وسبق لبايدن أن تحدث لشبكة «سي إن إن» الأمريكية سنة 2018 عندما تبنى «ميجر»، حيث شكر جمعية «ديلاوير هيومن أسوسييشن» لجهودها في ميدان تأمين منازل للكلاب الضالة. وقبل ترمب، كان لدى الرئيس السابق باراك أوباما وعائلته كلبان من فصيلة كلاب الماء البرتغالية يعيشان معهم في البيت الأبيض، وهما «بو» و«صني». كما امتلك جون أدمز، الرئيس الثاني للولايات المتحدة، وأول من عاش في البيت الأبيض، كلبين اسمهما «جونو» و«ساتان».