انخفاض ضغط الهواء «مشكلة في فلتر المكيف»
ضوضاء أثناء تشغيل المكيف «خلل بالكمبروسور»
صدور رائحة كريهة «تسرب الفريون من الثلاجة»
تبريد غير منتظم «تجمد مكونات نظام التبريد»
بمجرد دخول فصل الصيف يصبح تشغيل مكيف السيارة ضرورة، ويؤكد مهندسو التبريد أن بإمكان قائد المركبة اكتشاف أعطال التكييف بنفسه، لحين التعرف على حجم المشكلة، فصدور ضوضاء أثناء تشغيل المكيف يعني أن هناك خللا في «الكمبروسور»، وإذا كان الهواء الصادر من المكيف باردا إلا أن الخلل في توزيعه، فالسبب في أبواب منافذ التهوية، أما الرائحة الكريهة فتعني تسرب الفريون من «الثلاجة»، فيما يشير انخفاض ضغط الهواء إلى تلف الفلتر أو انسداده بالأتربة، وقد تكون المشكلة في ترسب الزيوت حول الخراطيم ما يقلل التبريد، وقد يساعد إغلاق المكيف لفترة على ذوبان الجليد حول مكونات نظام التبريد ثم يعود للعمل بكفاءة.
مشكلة في توزيع البرودة «خلل في منافذ التهوية»
ضوضاء أثناء تشغيل المكيف «خلل بالكمبروسور»
صدور رائحة كريهة «تسرب الفريون من الثلاجة»
تبريد غير منتظم «تجمد مكونات نظام التبريد»
بمجرد دخول فصل الصيف يصبح تشغيل مكيف السيارة ضرورة، ويؤكد مهندسو التبريد أن بإمكان قائد المركبة اكتشاف أعطال التكييف بنفسه، لحين التعرف على حجم المشكلة، فصدور ضوضاء أثناء تشغيل المكيف يعني أن هناك خللا في «الكمبروسور»، وإذا كان الهواء الصادر من المكيف باردا إلا أن الخلل في توزيعه، فالسبب في أبواب منافذ التهوية، أما الرائحة الكريهة فتعني تسرب الفريون من «الثلاجة»، فيما يشير انخفاض ضغط الهواء إلى تلف الفلتر أو انسداده بالأتربة، وقد تكون المشكلة في ترسب الزيوت حول الخراطيم ما يقلل التبريد، وقد يساعد إغلاق المكيف لفترة على ذوبان الجليد حول مكونات نظام التبريد ثم يعود للعمل بكفاءة.
مشكلة في توزيع البرودة «خلل في منافذ التهوية»