أكدت شركة إنستقرام أن منشئي المحتوى لن يتمكنوا، اعتبارًا من شهر مارس المقبل، من الإشارة إلى المنتجات في البث المباشر، وذلك استمرارًا للخطوات التي اتخذتها سابقا في التراجع عن ميزات التسوق التي حرصت على توفيرها للمستخدمين خلال المدة الماضية.
وكتبت الشركة في صفحة الدعم الخاصة بها: «اعتبارًا من 16 مارس، لن تكون قادرًا على الإشارة إلى المنتجات في البث المباشر على إنستقرام». وأضافت أن هذا التغيير سيساعدها على التركيز في المنتجات والميزات التي توفر للمستخدمين أكبر قدر من القيمة.
ويمثل التغيير الجديد الخطوة الكبيرة التالية من ميتا (الشركة الأم لإنستقرام في الابتعاد عن التسوق المباشر، خصوصا بعد أن أزالت علامة التبويب الخاصة بالتسوق من تطبيق إنستقرام في وقت سابق من شهر فبراير الجاري، وأنهت ميزة التسوق المباشر في شبكة فيسبوك الاجتماعية في شهر أكتوبر الماضي).
ومع ذلك، لن تختفي المتاجر تمامًا من إنستقرام، إذ قالت الشركة في صفحة الدعم الخاصة بها: «ستظل قادرًا على إعداد متجرك على إنستقرام وتشغيله، حيث نواصل الاستثمار في تجارب التسوق للأفراد والشركات عبر الخلاصات، والقصص، ومقاطع الفيديو القصيرة، والإعلانات، والمزيد».
يُشار إلى أن إنستقرام استثمرت في السابق في أدوات التسوق في مسعى منها لحث المستخدمين على التسوق داخل التطبيق، الأمر الذي كان يُرجى منه أن يساعدها في زيادة عائداتها.