-A +A
«عكاظ» (واشنطن)

يواصل خفر السواحل الأمريكيون والكنديون البحث عن غواصة سياحية صغيرة فقدت وعلى متنها خمسة أشخاص في رحلة لزيارة حطام سفينة «تايتانيك» في منطقة بعيدة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل الولايات المتحدة الشمالية.
وتبلغت السلطات بعد ظهر (الأحد) من مشغل الغواصة «أوشن غيت إكسبديشنز» أن الغواصة اختفت حسب الأميرال جون موغر من خفر السواحل الأمريكيين.
وأوضح «نبذل جهوداً كبيرة جداً»، مضيفاً أن عمليات البحث على سطح المياه وداخلها تتركز على منطقة «تبعد نحو 1450 كيلومترا شرق كيب كود على عمق 4 آلاف متر».
وأضاف: «إنها منطقة بعيدة وإجراء عمليات بحث فيها معقد جداً» مقدراً أن تكفي كمية الأكسجين في الغواصة لسبعين ساعة إضافية أو أكثر.
ووفقا لصحيفة «ديلي ميل»، سيكفي الأوكسجين في الغوصة حتى صباح الخميس القادم (11 صباحا بتوقيت غرينتش، 7 صباحا بتوقيت الساحل الشرقي لكندا وأمريكا).
ومن بين الركاب رجل الأعمال البريطاني الثري هاميش هاردينغ رئيس مجلس إدارة شركة بيع الطائرات الخاصة «أكشن أفييشن».
وامتنع موغر عن إعطاء تفاصيل حول الأشخاص الموجودين في الغواصة «احتراماً لعائلاتهم» مكتفياً بنقل ما أوردته الشركة المشغلة بأن في الغواصة سائقها وأربعة أشخاص آخرون.
و‏انقطع الاتصال بغواصة استكشافية كانت تنقل 5 أشخاص إلى باطن أعماق المحيط الأطلسي لرؤية حطام سفينة تايتانيك في رحلة سياحية سعر تذكرتها الواحدة 250 ألف دولار.