صورة من الفيديو تظهر الفتاتين وشخصا يحاول تخدير إحداهما.
صورة من الفيديو تظهر الفتاتين وشخصا يحاول تخدير إحداهما.
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@

أثار فيديو لتخدير وخطف فتاتين صغيرتين داخل مصعد في مصر حالة من الفزع والرعب في الأوساط الأسرية، خصوصا أن الفيديو الذي يظهر فيه شخصان يقومان بترويع وتخدير الفتاتين، جرى تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم (الأربعاء). ووصل الأمر إلى حد التحذير من احتمالات وجود عصابات متخصصة في تخدير وخطف الأطفال، توطئة لقتلهم وبيع أعضائهم.

وأفصحت مصادر أمنية أن الواقعة جرت تفاصيلها في مصعد إحدى العمارات شرق العاصمة المصرية القاهرة، مؤكدة أن وراء هذه العملية خلافات أسرية، وأن والد الفتاتين هو المتورط الرئيسي في الواقعة، وقد نجح في الهروب بإحداهما إلى خارج البلاد، فيما لاتزال الطفلة الثانية مع والدتها داخل البلاد، بحسب ما كشفت محاضر رسمية محررة لدى أجهزة الشرطة المصرية.

ووفق المصادر وما يظهر في الفيديو، فإن الحادثة جرت تفاصيلها يوم 13 ديسمبر 2 الجاري في منطقة شرق القاهرة.

وبحسب مصادر مصرية، فقد جرى تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع خصوصا على «قروبات» المدارس للتحذير من عمليات خطف الأطفال، فيما تواصل الأجهزة الأجهزة فحص ملابسات الواقعة والمحاضر التي تم تحريرها بشأنها.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يتجاوز الدقائق الأربع لعملية تخدير وخطف طفلتين من داخل مصعد مبنى، الأمر الذي فجر حالة من الغضب والاستنكار، فضلا عن مشاعر الخوف التي سيطرت على أولياء الأمور.

ويظهر الفيديو طفلتين داخل مصعد إحدى العمارات عندما توقف، ودخل شخصان وقاما بتخدير الفتاتين اللتين حاولتا المقاومة بضربهما، إلا أنهما سقطتا مغشيا عليهما، وبسرعة حملهما الرجلان وخرجا بهما من المصعد.

من جهتها، كشفت وزارة الداخلية المصرية أن والد الطفلتين استعان بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، مؤكدة أنه غادر البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوي لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم أنه أمكن القبض على الشخصين أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين، والثاني سائق السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، موضحة أنهما أقرا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالي.