قررت شركة «ميتا»، المالكة لتطبيقات واتساب وإنستغرام وفيسبوك، وضع علامة لتمييز الصور المصممة بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر شبكاتها الاجتماعية في الأشهر المقبلة، وذلك ضمن مبادرة تكنولوجية لفرز ما هو حقيقي وما هو غير حقيقي. ويتابع محللون عن كثب لتقدير مدى نجاح هذه التجربة، في الوقت الذي أصبح فيه من السهل للغاية إنشاء وتوزيع صور عبر وسائل الذكاء الاصطناعي يمكن أن تسبب ضرراً، ومن ذلك، أي معلومات سياسية مضللة إلى تصميم صور عارية مزيفة لمشاهير دون موافقتهم.