أغلقت «مايكروسوفت» متاجرها المرخصة في الصين، إذ تعيد عملاقة البرمجيات الأمريكية هيكلة عمليات البيع بالتجزئة في الاقتصاد الثاني عالمياً من ناحية الحجم.
وأخبرت الشركة وسائل الإعلام المحلية أنها قررت إدماج جميع قنوات التوزيع في الصين، مع أنه يمكن للمستهلكين الاستمرار بشراء المنتجات والخدمات من خلال موقعها الإلكتروني وبعض شركاء البيع بالتجزئة.
وتدير «مايكروسوفت» أيضاً متاجر إلكترونية عبر Taobao وJD.com.
وحسب مواقع تقنية، تلقى مشغلو متاجر «مايكروسوفت» المعتمدة في الصين في وقت سابق إشعاراً من الشركة يفيد بإنهاء عقودهم وأن متاجرهم يجب أن تُغلق بحلول 30 يونيو.
وتدير «آبل» متاجرها التقليدية في الصين وتحافظ على العلاقات مع الموزعين المحليين في جميع أنحاء البلاد، في حين اعتمدت «مايكروسوفت» على تجار التجزئة المستقلين من جهات خارجية لإنشاء شبكة من متاجر الامتياز ذات العلامات التجارية في البلاد. ومن غير المعروف عدد الشركاء المحليين المتأثرين.