-A +A
«عكاظ» (موسكو) okaz_online@
اعتبر مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي أن نظيره الروسي المضيف لم يضطر للعب بكل قوته للفوز بنتيجة 0/5 أمس في المباراة الافتتاحية لمونديال 2018، في مؤتمره الصحفي بعد المباراة، وقال بيتزي: «لا أعرف ما إذا كان ذلك بسبب أنها المباراة الأولى أو لأننا لعبنا ضد البلد المضيف، ولكننا لم نفعل ما كنا نرغب في القيام به. المنتخب الروسي لم يضطر إلى إخراج كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز. علينا أن نستعيد توازننا وننسى الأمر الآن».

وعن احتمال إقالته من قبل الاتحاد السعودي بسبب هذه النتيجة، قال بيتزي الذي تولى مهماته قبل أشهر فقط من كأس العالم «لدي فلسفتي وأبذل قصارى جهدي. هناك حالات لا أستطيع السيطرة عليها. أنا أثق بعملي، وأثق باللاعبين، وأعتقد حقا أننا سنقدم الأفضل في المباراة القادمة».


وأضاف: «لقد شاهدت تطورات منذ بدأنا العمل. المباراة ليست مرجعا. والآن ما يجب القيام به هو الاستعداد للمباراة القادمة. أن نبقى إيجابيين».

وردا على سؤال عما إذا كان (الأخضر) مستعدا بما يكفي للمباراة، قال: «أعتقد أننا وصلنا مستعدين. تحضرنا بشكل جيد. أظهر اللاعبون أنهم مستعدون للعب في نهائيات كأس العالم. صحيح أننا لم نفعل ما فعلناه في السابق. لقد قمت بالطبع بتحليل خصمنا، وعرفنا كيف سيلعب، وروسيا لم تفعل شيئا لمفاجأتنا. أعتقد أن أداءنا الضعيف هو الذي يفسر النتيجة السيئة، وليس لأدائهم الجيد».

وأضاف: «لقد لعبوا مثلما خاضوا مبارياتهم الست الأخيرة. كنا نعرف نقاط قوتهم، لكن شباكنا استقبلت هدفا سريعا، أعتقد أنه فاجأنا. لكنني لم أتفاجأ بروسيا».