نيمار يحتفل مع زملائه بالتأهل لدور الثمانية.
نيمار يحتفل مع زملائه بالتأهل لدور الثمانية.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
عبر منتخب البرازيل من المصيدة المكسيكية بهدفين دون مقابل جاءت عن طريق القائد نيمار (الدقيقة 55)، وفيرمينو (الدقيقة 88)، لتتأهل البرازيل لدور الثمانية، ويغادر منتخب المكسيك المونديال بعد أن كسب احترام الجميع من خلال المستوى الكبير الذي قدمه في مشواره بفوزه على ألمانيا في دور المجموعات وخسارته من البرازيل في دور الستة عشر.

بدأ المكسيك بداية قوية بحثا عن هدف التقدم، وكانت المحاولة الأولى في الدقيقة الثانية بعد تسديدة قوية من لوزانو ولكن المدافع البرازيلي فيليب لويس أبعدها لتذهب لركلة زاوية لم تستفد منها المكسيك، ورد نيمار سريعاً بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وذهبت في اتجاه الحارس مباشرة الذي صدها بصعوبة، وبعدها سيطرت البرازيل على مجريات المباراة وسط تراجع مكسيكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، سدد كوتينيو تسديدة قوية صدها اوتشوا بصعوبة لركلة زاوية، وفي الدقيقة 50 جاء الفرج البرازيلي عندما تلاعب نيمار بالدفاع ولعبها بالكعب لزميله ويليان الذي انفرد من الجهة اليسرى وعكسها أرضية قوية انبرى لها نيمار وأودعها في الشباك المكسيكية هدفاً أول للبرازيل.

وواصل نجوم السامبا إبداعهم وتألقهم، فبعد فاصل مهاري بين كوتينيو وويليان وفاجنر عكس الأخير كرة داخل المنطقة المكسيكية ثبتها باولينيو وسددها قوية ولكن صدها الحارس المتألق اوتشوا، ولم يستسلم أبناء الألوان الثلاثة فقد سدد فيلا كرة ماكرة أبعدها الحارس بصعوبة لركلة زاوية.

وفي الدقيقة 88، بصم المهاجم البديل فيرمينو على تأهل منتخب بلاده لدور الثمانية بعد متابعته لعكسية نيمار ووضعها بالمرمى الخالي هدفاً ثانياً للبرازيل، ليقضي فيرمينو على آخر آمال المكسيك لإدراك التعادل، ويعلن الحكم الإيطالي جيانلوكا روتشي نهاية اللقاء بتأهل السامبا لدور الثمانية بهدفي نيمار وفيرمينو.