كافاني
كافاني
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
خطف الثلاثي البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والأوروغوياني أديسون كافاني الأضواء في دورالـ 16 لكأس العام بروسيا، بعد أن قادوا منتخبات بلدانهم للتأهل، ونجح كلٌ من مبابي وكافاني في تسجيل هدفين لكل لاعب منهما، فيما سجل نيمار هدفا وصنع آخر ليقود منتخب السامبا لتجاوز المكسيك ويضرب موعدا مع بلجيكا في دور 8.

وعلى الرغم من خروج قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي من البطولة، إلا أنه سجل اسمه كأكثر من صنع في هذا الدور بتمريرتين حاسمتين أمام المنتخب الفرنسي، ويعد اللاعب البلجيكي ميرتينز أكثر من صنع فرص في هذا الدور بـ 5 فرص، فميا كان أكثر لاعب حقق مراوغات ناجحة هو الإسباني إيسكو بـ 9 مراوغات، بينما يعتبر قائد المنتخب الإسباني راموس أكثر من مرر بشكل صحيح في هذا الدور بـ 174 تمريرة.


أما على المستوى الدفاعي فإن المدافع الياباني يويدا أكثر من شتت الكرة بـ 14 مرة، فيما افتك لاعب منتخب إنجلترا كيران تريبير 8 كرات كأثر من افتك في هذا الدور.

كما شهد هذا الدور تألق الحراس بعدما وصلت 3 مباريات لضربات الجزاء الترجيحية، حيث تألق حارس المنتخب الروسي إيجور إكينفييف خلال مباراة منتخب بلاده ضد إسبانيا بـ 9 تصديات، ثم تمكن من التصدي مجددا لضربتي جزاء ليقود الدب الروسي للدور ربع النهائي. ولم تقتصر النجومية على حارس المنتخب الروسي بل ضمت حارس المنتخب الدنماركي كاسبر شمايكل، وحارس منتخب كرواتيا دانييل سوباسيتش بعدما تصدى الثنائي لـ6 ركلات جزاء، سواء خلال المباراة أو في الركلات الترجيحية.