انقسام جماهيري حول المنتخبات المتأهلة لدور الـ4 في مونديال روسيا. (عكاظ)
انقسام جماهيري حول المنتخبات المتأهلة لدور الـ4 في مونديال روسيا. (عكاظ)




أحد الجماهير متحسرا خلال متابعته إحدى المباريات.
أحد الجماهير متحسرا خلال متابعته إحدى المباريات.




أحد الأطفال يتفاعل مع مجريات أحد اللقاءات.
أحد الأطفال يتفاعل مع مجريات أحد اللقاءات.




الزميل نعيم الحكيم يرصد رأي أحد الجماهير.
الزميل نعيم الحكيم يرصد رأي أحد الجماهير.
-A +A
إعداد: نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
ما بين فئة ترى المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي مونديال روسيا مفاجأة وغير متوقعة، وأخرى تنظر إليها بأنها واقعية أنصفت المنتخبات المجتهدة التي عملت وخططت للوصول لهذه المرحلة، انقسمت الجماهير الرياضية حيال وصول منتخبات فرنسا وبلجيكا وإنجلترا وكرواتيا للمربع الذهبي بكأس العالم في روسيا.

الجماهير التي عايشت تأهل المنتخبات الـ4 من خلال متابعة لقاءات ربع النهائي البطولة من مخيمات الهيئة العامة للرياضة في مدينتي جدة ومكة المكرمة ضمن فعاليات «عيش المونديال»، حيث كانت «عكاظ» موجودة ورصدت ردود الأفعال وآراء الجماهير والمتابعين.


أحمد باوزير يرى بأن كأس العالم الحالي هو مونديال المفاجآت بوصول 4 منتخبات غير متوقعة أن تصل لهذه المرحلة على حساب منتخبات كبيرة خرجت كألمانيا والبرازيل والأرجنتين.

بيد أن باوزير يعترف بأن المنتخبات الواصلة اجتهدت وعملت ولكل مجتهد نصيب، وكوفئت بالوصول لنخبة العالم في المربع الذهبي للمونديال.

باوزير الذي يحرص على مشاهدة مباريات المونديال في مخيم الهيئة العامة للرياضة التي تستضيفه الغرفة التجارية بمكة المكرمة يرى بأن هذه التجربة جميلة، خصوصا أن الفعالية تتيح لعشاق كرة القدم -أفرادا وعوائل- متابعة مباريات كأس العالم بشكل مجاني ومريح مع فعاليات مميزة مقدمة من قبل الهيئة.

ويتفق علي جبير مع رأي باوزير في أن بعض المنتخبات المتأهلة كانت مفاجأة وغير متوقعة ككرواتيا وإنجلترا في مقابل خروج منتخبات كبيرة مثل ألمانيا والبرازيل، مرجعا سبب خروج بعض المنتخبات الكبرى وتأهل أخرى لعوامل عدم الاستعداد الجيد والثقة الزائدة وسوء الحظ.

وعلى الطرف الآخر ترى فئة من الجماهير بأن المنتخبات المتأهلة تستحق بناء على الخطط طويلة الأجل التي وضعت من اتحادات بلادهم عبر الاهتمام بالفئات السنية وتحقيق بطولاتها وصولا للمنتخبات الكبرى مع احتراف لاعبيهم في أكبر الدوريات واكتسابهم الخبرات.

يؤكد سامي العتيبي أن المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي مستحقة، بناء على مستوياتها في المونديال، مرشحا منتخبي بلجيكا أو كرواتيا لنيل اللقب.

وامتدح العتيبي فعالية «عيش المونديال» التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة، حيث أتاحت للجماهير مشاهدة مجانية لكأس العالم بأجواء مثيرة وجميلة وممتعة.

وشدد تركي بن جابر على أن المنتخبات الـ4 التي وصلت للمربع الذهبي بكأس العالم هي الأجدر والأفضل، رافضا أن يكون الحكم بناء على أسماء المنتخبات ونجومها، لكن الحكم فقط من العطاء في أرضية الميدان.

ورجح كفتي منتخبي فرنسا وبلجيكا لنيل اللقب، حيث يرى أن الفائز منهما أكثر حظوة في نيل اللقب.

وختم حديثه بالشكر للهيئة العامة للرياضة على مثل هذه الفعالية التي أتاحت للجماهير حضور المباريات والتشجيع بأجواء جميلة ومريحة.